عدد رقم 6 لسنة 2010
أعداد سابقة سنة:   عدد رقم:
 
    أرسل المقالة لصديق   أضف المقالة للمفضلة Share
أين أنت يا ابني؟  

لقد ماتت أمه وتركته صبيًا في الخامسة عشر من عمره، ولم تكن تخشى الموت لأنها كانت مسيحية حقيقية، وكانت تعلم أن الموت ليس إلا جسرًا ينقلها إلى السماء لتكون مع المسيح، وكان كل اهتمامها هو خلاص ابنها.  كانت تُصلِّي لأجله كثيرًا ولم تنسه حتى وهي على فراش الموت، إذ طلبت إليه أن يركع بجانبها ويعدها بأنه سيلتقي بها في السماء ... عندئذ استودعته لله، وأسلمت الروح ... لكن سرعان ما نسي هذا الابن أمه وصلواتها لأجله، وبالتالي نسي إله أمه، وأصبح وهو في سن العشرين سِكِّيرًا مُدمنًا، وأصبحت حياته تعيسة لدرجة أنه فضَّل عليها الموت.  لقد كانت المسافة بين منزله وبين الجسر المُقام على نهر التاين قصيرة، ولم تستغرق منه سوى دقائق قليلة دفع بعدها آخر ما يمتلك من المال ضريبة لعبور الجسر، وعندما وصل إلى منتصف الجسر ووضع يديه على الحاجز مُتأهبًا لإلقاء نفسه في النهر، إذا به يسمع صوتًا خفيًا في أعماقه يقول له: «ثم بعد ذلك الدينونة».

   فزع الشاب من هذا الصوت وترك الحاجز، ومضى مسرعًا في شوارع نيوكاسل وسط جمع من المشاة، إلى إحدى قاعات الاجتماعات التي كان يعقدها خادما الرب مودي وسانكي، وكانت الترنيمة حينئذ: أين أنت يا ابني العزيز الآن ... سروري وبهجتي وموضوع عنايتي ... موضوع محبتي وصلاتي ... أين أنت ... أين أنت الآن ... وعندما سمع الشاب هذه الترنيمة، تذكَّر منظر موت أمه وصلاتها الأخيرة من أجل خلاصه، وتذكَّر شروره الكثيرة وبُعده عن الله، ومحاولته الانتحار في تلك الليلة ... فأخذ يجهش بالبكاء مغطيًا وجهه بين يديه.  كان حمل خطاياه ثقيلاً على نفسه، وقد قاده هذا الشعور إلى التوبة.

لقد استجاب الله صلوات أمه ونظر إلى دموعها، وأعطاه الحياة الأبدية والنجاة من الدينونة، وحصل على الغفران لجميع خطاياه، وتمتع بالسلام مع الله، وتيقن أنه سيكون مع المسيح في السماء، وسيقابل أمه هناك.

يها القارئ العزيز .. قد لا تكون سِكِّيرًا كهذا الشاب، لكن الكتاب يقول عنك وعن الجميع أنهم خطاة.  وقد لا تقودك خطاياك للانتحار، ولكنها ستقودك حتمًا، إن لم تتب، إلى الموت والدينونة والهلاك في الجحيم.  أنت تحتاج إلى الرب يسوع المخلص الذي أحبك ومات لأجلك، فليس بأحد غيره الخلاص. 

وهو على استعداد أن يغفر لك مهما كانت خطاياك عظيمة، ويعطيك الراحة والسلام إن كنت ترجع إليه بدموع التوبة.  فهل تأتي بقلبك المُتعَب لتستريح؟ تعال وهو سيفتح قلبه مُرحِّبًا بك

© جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة - كنائس الأخوة بجمهورية مصر العربية
للإقتراحات والآراء بخصوص موقعنا على الأنترنت راسلنا على webmaster@rshabab.com